أشهر 10 قطارات موت في العالم

0
أشهر 10  قطارات موت في العالم
 صورة
قطار الموت أو الأفعوانية هي نموذج مصغر للسكك الحديدية مرتفعة جدا عن الارض وملتوية صعودا وهبوطا يركبها الناس للتسلية والترفيه وتوجد عادة في الملاهي والحدائق الكبيرة وتتنافس الآن معظم الحدائق في أن تكون بها قطارات موت سريعة ومرتفعة وخطيرة لأقصى درجة ممكنة
1ـ قطار موت المغامرة الكبرى- نيوجيرسي
صورة
هو أسرع قطار موت خشبي دوار في العالم، وافتتح للجمهور في 11 يونيو 2006 وهي ثالث أعلى قطار موت في العالم ويصل ارتفاعه إلى 55 متر وقد سجلت وقت افتتاحها أشد هبوط في العالم بزاوية 76 درجة متفوقة على سابقتها بدرجة واحدة فقط، وتصل سرعتها إلى 110 كم في الساعة.
2- قطار موت النسر الامريكي.. إلينوي
صورة
بني هذا القطار الخشبي عام 1981 وكانت في وقتها أطول وأسرع قطار موت في العالم ولا تزال حتى الآن واحدة من أخطر قطارات الموت في مدن الملاهي وقد احتفلت في 2006 بالذكرى السنوية الفضية.
3- قطار موت هايد بارك- المانيا
صورة
هذه الأفعوانية تعتبر حاليا أطول قطار موت خشبي في العالم ويبلغ ارتفاعها 59 متر وقد افتتحت عام 2001 وطولها 1344 متر وتصل سرعتها القصوى إلى 109 كم في الساعة.
4- التنين سبا آند بارك- اليابان
صورة
تعتبر أطور قطار موت دائري حديدي في العالم بطول مسار يصل إلى 2.468.99 متر ومدة الرحلة 4 دقائق وتصل سرعتها القصوى إلى 153 كم في الساعة وتم افتتاحها عام 2000 وهو عام التنين في آسيا.
5- قطار موت كينجدا كا – نيو جيرسي
صورة
هي ثاني أسرع قطار موت في العالم بسرعة 206 كم في الساعة ومدة رحلتها 28 ثانية فقط ولكنها تبدو كافية للغاية لمنح شعور رائع بالمخاطرة والمغامرة ويصل ارتفاعها إلى 139 متر وافتتحت عام 2005.
6- فورمولا روسا- فيراري وورلد بارك- أبو ظبي
صورة
هي أسرع أفعوانية حديدية في العالم وتصل سرعتها إلى 240 كم في الساعة ويصل القطار إلى سرعته القصوى في 5 ثوان واجمالي مدة الرحلة هو 1.32 دقيقة .
7- قطار موت ألتون تاورز بارك- انجلترا
صورة
تحمل الرقم القياسي لعدد مرات السير العكسي في الرحلة والتي تصل إلى 14 مرة وقد تم افتتاحها 31 مايو عام 2013 ويصل طول رحلتها إلى 2:45 دقيقة.
8- قطار موت هايلاند بارك- اليابان
صورة
وهذه الإفعوانية مشهورة بأشد زاوية هبوط في العالم لقطار موت حيث زاوية هبوطها 121 درجة .
9- تي اكسبريس- إيفرلاند- كوريا الجنوبية
صورة
هي ثاني أطول قطار موت خشبي في العالم، وأول قطار موت يعتمد على 3 قطارات وليس واحد فقط.
10 - قطار الموت أبو ظبي
صورة
تتميز بأعلى نقطة انقلاب حيث تقلب الركاب على ارتفاع 52 متر وقد كسرت الكثير من الأرقام القياسية بما في ذلك السرعة والطول والارتفاع والانخفاض السريع وأيضا عدد مرات السير العكسي.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

عايزين نتجوز وبس

recent
جاري التحميل ...

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

جميع الحقوق محفوظة لـ

تتجوزنى

2019

جميع الحقوق محفوظه © تتجوزنى

تصميم عايزين نتجوز