مشاهير لم يكن لهم وجود

0
مشاهير لم يكن لهم وجود
صورة
مشاهير لم يكن لهم وجود في العالم
العم سام
صورة
العم سام هو شخصية وطنية بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه شخصية خيالية اقترنت بالتاريخ الوطني في البلد ويقال أن العم سام هو أسم أطلق على رجل يسمى (صموئيل ويلسون) الذي كان يوزع حصص من اللحم على الجنود الأمريكية وقت الحرب الاستقلال وقد لقب هذا الرجل بالعم سام للمرة الأولى في الأدب في الكتاب الذي كان يحمل أسم (العم سام في البحث عن نصرة المفقود) وكان ذلك في عام 1816م وأصبحت شخصية العم سام من أكثر الشخصيات المشهورة في وقت الحرب العالمية الأولى وقد استخدمت له صور كاريكاتورية في الملصقات الأمريكية وإلى يومنا هذا تزال شخصية العم سام تستعمل في الرمز عن الحرية في الولايات المتحدة الأمريكية.
روبن هود ورجال المرح
صورة
روبن هود هو مصطلح ظهر في القرن الثاني عشر وكان مصطلح يطلق على اللصوص والمجرمون وظهرت قصة (رون هود) وهو أفضل رامي للرمح في غابات شيروود الذي كان يسرق الطعام من الناس الأغنياء ويعطيه للناس الفقراء ولكن هذه الشخصية شخصية في التاريخ فقط ولم يثبت لها وجود في الحقيقة.
وليام تيل
صورة
وليام تل هو من أعظم الشخصيات الشعبية السويسرية ولكنه أيضًا شخصية خيالية غير واقعية وما أشتهر به هذه الشخصية هو أن رام ماهر تمكن من قتل أمير نمساوي استبدادي وقام بأنشاء الاتحاد الكونفدرالي السويسري في القرن الرابع عشر وهذه هي مجرد قصة خيالية ليس لها أساس من الوقاع واشتهرت هذه القصة وانتشرت وقد أشيع أن هذا الشخص أنقذ نفسه من الموت عندما رمى قوس النشاب على تفاحة كانت موجودة على رأس أبنه.
الملك آرثر وفرسان المائدة المستديرة
صورة
كانت هذه الشخصية أحد الشخصيات المركزية في الأعمال الخيرية الأدبية وهي مجرد أسطورة ليس لها أساس من الواقع وكان الملك آرثر هو ملك بريطاني دافع عن الغزاة الساكسونيين في أول القرن السادس عشر بمساعدة الدائرة المستديرة ولكنها كما أشرنا حكاية خيالية لا أساس لها من الواقع.
الشاعر اليوناني هوميروس
صورة
هذا الشاعر كان نقطة جدل وخلاف بين المؤرخين لأن الكثير زعم أنه شخصية حقيقية عاش في عام 850 قبل الميلاد والبعض قال أنه ولد في عام 1102 قبل الميلاد أما مؤرخين العصر فإنهم يقولون أنه شخصية خيالية لا أساس لها من الواقع ولا وجود له.
البابا جوان
صورة
يقال أن البابا جوان هي امرأة وهبت نفسها للكنيسة وعاشت مثل الرجل الذي يدعى جون أنجليكوس ويقال أن تاريخ البابا جوان محى من سجلات البابوية بسبب تخوف بابا الفاتيكان من رواج هذه الفكرة في عقول الإناث وتقليد هذه السيدة وبالرغم من انتشار العديد من تماثيل البابا جوان في بعض الكنائس إلا أن المؤرخون يعتقدون أن هذه الشخصية خيالية والتاريخ متشكك من وجود هذه المرأة.
الآن سميثي
صورة
هذا الاسم يظهر في العديد من الإخراج على السينما ولكن في الحقيقة هذا الاسم مستعار لا ينسب لشخص معين وإنما هو وصف لمخرج أي فيلم ينسحب من الإخراج لأي سبب أو لأي خلاف، أو يستخدم هذا الاسم لمن لا يريد أن يظهر اسمهم في العمل السينمائي.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

عايزين نتجوز وبس

recent
جاري التحميل ...

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

جميع الحقوق محفوظة لـ

تتجوزنى

2019

جميع الحقوق محفوظه © تتجوزنى

تصميم عايزين نتجوز